Riyadh 13327 المملكة العربية السعودية 13327
920007058

اتصل بنا

كل ماتحتاج تعرفه لتحضير مرقة اللحم لشوربات رمضان

تحضير مرق اللحم

طريقة تحضير مرق اللحم للشوربة تختلف من شخص لشخص لكن الأكيد أن استخدام اللحم الطازج والقطع المناسبة هو سر نجاح المرق. في طازج نوفرلكم اللحم مقطع حسب رغبتكم ونتركلكم تحضير المرق.


أولا الموضوع بسيط جدا. إذا اللحم مذبوح طازج وحفظ بالطريقة الصحيحة في الثلاجة أو الفريزر فأكيد النتيجة بتفرق في الطعم. نحن نوفرلكم لحم بلدي مذبوح طازج ومحفوظ في أكياس معقمة ومخصصة لحفظ اللحم بتقنية سحب الهواء وهذه افضل طريقة لحفظ جودة اللحم والطعم الطازج. أما بالنسبة للقطع المناسبة فهي حسب تفضيل الشخص ولكن بنعرض لكم جميع الطرق والتقطيعات المناسبة لتحضير مرق اللحم لتحضير اشهى الشوربات لرمضان. ويمكنكم طلب جميع أنواع التقطيع من موقعنا او تطبيقنا.

قطع لحم الشوربة 

سنعرض لكم القطع المستحب استخدامها عند اعداد مرقة اللحم للشوربة. عندنا نوعين من القطع: 

  1. قطع لحم بعظم ويفضل أن تكون من الرقبة أو الكتف  

  2. النوع الثاني قطع لحم صغيرة بدون عظم تسمى لحم تقطيع شوربة. 

اختيار النوع يعتمد على التفضيل الشخصي ويمكن استخدام أي قطع اخرى غير المقترح لتحضير مرق اللحم

مميزات استخدام قطع بعظم لإعداد المرق:

اطيب اللحم ما جاور العظم فهذه القطع تتميز بأنها تعطي قوام وطعم مميز للمرق بالاضافة الى احتوائها على الكالسيوم والحديد فيصبح المرق غني بالفوائد الغذائية.


مميزات استخدام لحم تقطيع شوربة لاعداد المرق:
تكون قطع لحم طرية وغنية وسريعة الطبخ بالاضافة الى انها مستحبة في الشوربات لصغر حجمها ولاتطلب تقطيع إضافي.

طرق تحضير مرق اللحم 

أولا غسل اللحم هو خطوة يجب مراعاتها ويكون الغسل بماء بارد ويفضل الغسل عن النقع لتجنب تكاثر البكتيربا. بعد ذلك هناك طريقتين للطهي: واحدة تعنمد على التحمير ثم السلق والثانية تعتمد على السلق المباشر.  

تحمير ثم سلق 

في هذه الطريقة يتم تحمير اللحم في السمن أو الزيت ثم تضاف اليها المطيبات والخضروات والماء المغلي أو يتم تحمير اللحم مسبقا في الفرن على اعلى درجة حرارة للحصول على لون ذهبي و من ثم يضاف الى وعاء الطهي مع المطيبات والخضروات. هذة الطريقة تعطي المرق نتيجة ذات طعم غني و لون بني.

سلق مباشر 

يضاف اللحم والمطيبات والخضروات الى وعاء به ماء فاتر للمحافظة على لون اللحم ويتم سلق اللحم حتى النضج. هذه الطريقة تعطي المرق لون صافي واللحم يكون طري جدا ولونه فاتح. يفضل استخدامها في الشوربات البيضاء مثل شوربة الحب البيضاء.  


المكونات

اهم مكونات مرق اللحم التقليدية لمعظم الوصفات العربية 

المطيبات: فلفل اسود حب، كزبرة ناشفة حب، ورق الغار (اللور)، الهيل.

الخضار: بصلة مقشرة، فصوص ثوم (اختياري)، جزر كامل (اختياري)، طماطم كاملة (اختياري) ، فلفل رومي (اختياري)

 

مكونات مرق اللحم المتعارف عليها في الوصفات الغربية

المطيبات: فلفل أسود حب، ورق غاز (اللور)، كزبرة ناشفة حب (اختياري). 

الخضار:بصل، الثوم، الكرفس، الجزر، الأعشاب (زعتر بري، بقدونس)، طماطم (اختياري). 


أهم الشوربات الرمضانية

شوربة الحب 

يطلق عليها أحيانا اسم شوربة الحب الحجازية تعد باستخدام الحب الأمريكي وممكن تكون بيضاء أو حمراء بإضافة الطماطم الطازج المعصور . وأهم مافيها سرة البهارات التي تجمع البهارات الصحيحة الخاصة بهذة الشوربة ومن أهمها: الشيبة و الخولنجان والزنجيل والهيل و اللومي وورق الغار وغيرهم حسب التفضيل الشخصي. 

شوربة الجريش 

وهي شوربة يحبها الجميع في رمضان لأنها تدفي المعدة وتعطي احساس بالشبع وغنية بالفوائد. وتعد بالستخدام الحنطة أو القمح المجروش وتكون عادة شوربة حمراء. وتشتهر في مدن الخليج والمملكة العربية خلال الشهر الفضيل. 

شوربة الشوفان 

هي امتداد للشوربات السابقة تتشابة في الطعم و تمتاز بسرعة التحضير مما يجعلها خيار مناسب في حالات ضيق الوقت. ممكن استخدام الشوفان الكامل أو المجروش.


في الختام سر نجاح هذه الشوربات هو تحضير مرق اللحم بعناية باستخدام لحم طازج واتباع أهم النصائح المذكورة. مهما كان نوعها فشوربة رمضان ما تحلى الا بلحمة طازج. اطلب لحم نعيمي بالتقطيع الي تفضلة  ونضمنلك أطيب شوربة لك ولعائلتك. 


٣ أسباب لاستخدام تطبيقات بيع اللحوم و توصيل الذبائح للمنازل